sábado, 29 de março de 2014

ما النجاة ؟

ما النجاة ؟
النص الأساسي : " وقالت انها سوف تؤدي الى الابن ، و سوف تدعو اسمه يسوع لأنه يخلص شعبه من خطاياهم . " ( متى 1 : 21 )
الحقيقة المركزية : في جميع الأوقات وسعى البشر دائما أن يعيش حياة مستقلة من الله ، دون الحاجة إلى القلق حول الحاجة إلى الخلاص ، وذلك أساسا لأنه لم يكن على علم أنه فقد و بحاجة إلى مخلص .
" ل ابن الإنسان جاء ل يطلب ويخلص ما قد هلك . " (لوقا 19 : 10 )

مقدمة
ومن شأن خلاص الإنسان يكون منظور تدخل شخص أو العمل لتخليص نفسه أو تنقذ نفسك من الوضع الذي ينطوي على مخاطر للشخص ، وهذا يمكن أن يكون في جميع المجالات مثل : المالية والعاطفية والجسدية ، المهنية والمادية. ولكن في سياق الكتاب المقدس ، الخلاص هو واحد فقط تدخل الله في صالح إنسان إلى: حفظ، تخليص ، وإطلاق سراح ، وشفاء ، وتحويل ، واستعادة و إحياء و سطع الروح، روح وجسد الانسان الذي هو الأسير والقتلى في التجاوزات و الخطايا.
لأنني بحاجة الخلاص ؟
الجواب بسيط جدا، عندما دخلت الخطية دان العالم البشر إلى أبدية الموت ، والخطيئة دمرت جميع هذه الطهارة التي كانت في الرجل . إذا كان خلق الإنسان على صورة الله ، وقد تسبب هذا كان خطيئة مشوهة تماما و أنه كان ميتا روحيا ، مما يجعل الرجل بعيدا عن الله ، أو الرجل يحتاج الخلاص لأنه بدون رجلها هو إلى الأبد أدان .
" ل أنه لم يرسل الله ابنه الى العالم ليدين العالم بل ان العالم قد يكون أنقذ من خلاله. "
"كل من يؤمن به لا يدان ولكن الذي لا يؤمن هو وأدان بالفعل ، لأنه لم يؤمن باسم الابن الوحيد الله. " ( يوحنا 3 : 17-18 )

ما هو الغرض خلاصي ؟
الخلاص يتيح لنا أن تكون خالية من اللعنة الأبدية ، والتمتع حياة الله هنا على الأرض و أيضا الاستمتاع بالحياة الأبدية مع يسوع في السماء.
"لا تضطرب قلوبكم : تؤمنوا بالله، نؤمن أيضا لي. في بيت أبي منازل كثيرة : لو لم يكن الأمر كذلك، لكنت قد قلت لكم. أذهب لإعداد المكان المناسب لك. و إذا ذهبت وإعداد المكان ، وسوف يأتي مرة أخرى، و تتلقى حتى نفسي، أن مكاني قد تكون أيضا " . (يوحنا 14:1-3 )
ما يحتاجه الشخص ليتم حفظها ؟
تؤمن إلا في يسوع المسيح كمخلص الخاص و موته على الصليب من أجل خطايانا ، و لذا فإننا يتم حفظها .
" وقالوا: آمن بالرب يسوع المسيح و فتخلص ، و بيتك . " ( أعمال الرسل 16: 31 )
الخلاصة
بفضل الحب الكبير من الله ، لدينا هذه الميزة من خلال يسوع المسيح ، والخلاص لدينا هو أعظم هدية من الله علينا .

Nenhum comentário:

Postar um comentário